شريط إخباري

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

ضع إشهارك هنا

مجموعة "جوميا" للتجارة الالكترونية تنهي نشاطها في تونس وجنوب إفريقيا نهاية 2024


أ
علنت مجموعة "جوميا" للتجارة الالكترونية اليوم الأربعاء عن إنهاء نشاطها في تونس وإغلاق متجرها الالكتروني للأزياء" زاندو" في جنوب إفريقيا بحلول نهاية العام الجاري.


ونقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن المدير التنفيذي للمجموعة فرانسيس دوفاي قوله " نعتقد أنه القرار الصائب" لأنه " سيمكننا من إعادة توجيه مواردنا نحو الأسواق التسعة الأخرى حيث المؤشرات واعدة أكثر من حيث الحجم والمردودية".

يذكر أن العلامة التجارية "جوميا" تنشط في تونس منذ عشر سنوات تقريبا في مجال التجارة الالكترونية لمختلف البضائع فيما تأسست شركة "زاندو" بجنوب إفريقيا عام 2012 كمنصة لبيع الأزياء عبر الإنترنت.

واعتبر فرانسيس دوفاي أن قرار الإغلاق في كل من تونس وجنوب إفريقيا جاء بالنظر إلى أن المسار في البلدين لا يتماشى مع استراتيجية المجموعة مشيرا بالخصوص إلى الاقتصاد الكلي المعقد، والمناخ التنافسي، وآفاق النمو والمردودية على المدى المتوسط.

وفي إفريقيا تتواجد مجموعة "جوميا" المختصة في التجارة الإلكترونية، في أسواق المغرب ومصر وكينيا ونيجيريا حيث يعتبر المدير التنفيذي للمجموعة أن النجاح في أي من هذه الأسواق سيمكن "وبسهولة" من تعويض حجم المبيعات المسجل في كل من تونس وجنوب إفريقيا.

وأوضح أن نشاط الشركتين في تونس وجنوب إفريقيا لم يمثل خلال الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية سوى7ر2 بالمائة من حيث الطلبيات و 3 بالمائة من حيث القيمة الإجمالية للبضائع المسوقة.

وتعمل مجموعة "جوميا" عموما على خفض التكاليف بشكل كبير لتحسين هامش الأرباح وذلك من خلال تقليص عدد المستخدمين والتركيز حصريا على الأنشطة ذات الصلة المباشرة بالتجارة الالكترونية.

Post a Comment

0 Comments