شريط إخباري

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

ضع إشهارك هنا

كوريا.. كتب هان كانغ الفائزة بجائزة نوبل للآداب نفدت من المكتبات


 نفدت من معظم مكتبات كوريا، اليوم الجمعة، كتب هان كانغ، غداة نيلها جائزة نوبل للآداب، وهي الأولى من بلدها ومن آسيا برمتها تحصل على هذه الجائزة المرموقة.


وحققت الشاعرة والروائية نجاحا عالميا بفضل روايتها "ذي فيدجيتيريان" The Vegetarian (أي "النباتية") التي نالت عام 2016 جائزة (مان بوكر).

وأوضحت الأكاديمية السويدية أن هان كانغ، التي تكتب قصائد وروايات باللغة الكورية، نالت الجائزة "عن نثرها الشعري المكثف الذي يواجه الصدمات التاريخية ويكشف هشاشة الحياة البشرية".

وبعد وقت قصير من الإعلان عن منحها الجائزة، أمس الخميس، شهدت المواقع الإلكترونية للمكتبات الكبرى في كوريا إقبالا كثيفا على اقتناء كتبها.

وسرعان ما احتلت أعمال هان كانغ المراكز العشرة الأولى ضمن قائمة الكتب الأكثر مبيعا لسلسلة متاجر "كيوبو"، التي أفادت بأنها باعت 60 ألف نسخة من كتبها في وقت مبكر اليوم، أي أكثر بـ 451 مرة من اليوم السابق.

وارتفعت بنسبة قاربت 30 في المئة أسعار أسهم المكتبات عبر الإنترنت على غرار "يس 24" و"ميل ي سيوجاي"، مما أدى إلى تعليق التداول بها.

وفي متجر "كيوبو" بوسط سيول، و ضعت اليوم، لافتة توضح أن كل كتب هان كانغ باللغة الكورية بيعت، ولم يتبق على الرفوف سوى عدد قليل من الطبعات باللغة الإنجليزية.

وقال والد المؤلفة هان سونغ وون، وهو روائي أيضا، إنه فخور جدا بابنته، واصفا كل واحدة من رواياتها بأنها "تحفة فنية".

وباتت هان كانغ واحدة من 18 امرأة حصلن على جائزة نوبل للآداب من بين 121 فائزا بها منذ إنشائها.

Post a Comment

0 Comments