شريط إخباري

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

ضع إشهارك هنا

شولتس يعلن تسليم شحنات جديدة من الاسلحة الالمانية لاسرائيل


 أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس الخميس تسليم شحنات جديدة من الأسلحة الألمانية لإسرائيل، متخذا موقفا مغايرا لموقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي دعا إلى وقف أي شحنة سلاح لإسرائيل إذا كان الهدف منها استخدامها في غزة.


وقال شولتس أمام مجلس النواب خلال نقاشات في الذكرى الأولى لهجوم حماس على إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 "لقد اتخذنا في الحكومة قرارات من شأنها أن تضمن تسليم المزيد من الأسلحة قريبا".

وأضاف "لم نتخذ قرارا بوقف تسليم الأسلحة"، وذلك ردا على اتهامات وج هتها المعارضة المحافظة للحكومة بأنها أوقفت لأشهر عمليات تسليم الأسلحة للدولة العبرية مما أدى إلى "تصد ع التضامن الألماني" مع إسرائيل.

وتابع المستشار الألماني "سل منا أسلحة وسنسلم أسلحة"، من دون أن يحد د نوعها أو حجمها أو الغرض الذي ستستخدم من أجله.

ودعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مؤخرا إلى وقف تسليم إسرائيل أسلحة يمكن استخدامها في غزة، مما أثار غضب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وقالت المحل لة السياسية الألمانية وخبيرة العلاقات الدولية دانييلا شفارتزر من مؤسسة برتلسمان هذا الأسبوع خلال لقاء مع صحافيين أجانب في برلين إن "تصريحات ماكرون أثارت مفاجأة واستياء في ألمانيا".

وأضافت "لدينا مثال جديد لتصريحات ماكرون العلنية التي تخلق الكثير من التوتر وسيكون من الصعب تخطيها من وجهة النظر الألمانية".

وقال زعيم المعارضة الألمانية المحافظة فريدريش ميرز أمام البوندستاغ الخميس إنه "منذ أسابيع وأشهر ترفض الحكومة الفدرالية تصاريح تصدير الذخائر وحتى قطع غيار الدبابات إلى إسرائيل".

وأضاف أنه على علم بعدد كبير من الحالات التي "رفضت فيها الحكومة منح المصادقة اللازمة لتسليم المعدات التي تحتاجها إسرائيل الآن بشكل عاجل لممارسة حقها في الدفاع عن النفس".

وتخوض إسرائيل حربا على جبهات عدة: ضد حماس في غزة وضد حزب الله في لبنان حيث تنفذ عملية برية منذ الأسبوع الماضي. كما هد دت الدولة العبرية بالرد على الهجوم الصاروخي الذي شن ته إيران عليها الأسبوع الماضي.

Post a Comment

0 Comments