شريط إخباري

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

ضع إشهارك هنا

بعد المرور المدمر لإعصار "هيلين"، جنوب شرق الولايات المتحدة يتأهب لوصول "ميلتون"

 


 أصدرت السلطات الأمريكية تحذيرات تأهبا لوصول إعصار "ميلتون"، وذلك بعد أسبوعين على مرور العاصفة المدمرة "هيلين"، التي خلفت أزيد من 230 قتيلا.


وأوضح المركز الوطني الأمريكي لمراقبة الأعاصير أن قوة "ميلتون" تشتد لتصل إلى مستوى إعصار من الفئة الرابعة، مع رياح شديدة تفوق سرعتها 240 كيلومترا في الساعة.

من جانبها، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية الوطنية أن يتسبب إعصار "ميلتون" في تساقطات مطرية تتراوح بين 13 و25 سنتيمتر على شبه جزيرة فلوريدا بحلول نهاية الأسبوع. ومن المرتقب أن تسجل بعض المناطق ما يصل إلى 40 سنتيمترا من الأمطار عند وصول الإعصار، المتوقع يوم الأربعاء.

وحسب المصدر ذاته، فإن خطر حدوث فيضانات من المستوى الثاني (من أصل 4) يظل ساريا غدا الثلاثاء في معظم أنحاء شبه الجزيرة، بما في ذلك ميامي وأورلاندو وتامبا. ويزداد الخطر يوم الأربعاء مع تعرض معظم أنحاء ولاية فلوريدا وجنوب شرق جورجيا لخطر هطول أمطار غزيرة من المستوى الثالث (من أصل 4).

وحث حاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، اليوم الاثنين، سكان الساحل الغربي للولاية على الاستعداد لمغادرة منازلهم، موضحا أن المواطنين في المناطق الأكثر عرضة للخطر سيكونون معنيين بأحد أشكال الإخلاء الذي ستصدره السلطات المحلية.

من جانبه، أشار مدير قسم إدارة الطوارئ في فلوريدا، كيفن غوثري، الأحد، إلى أنه من المرتقب أن يتم إجراء أكبر عملية إجلاء منذ سنة 2017، داعيا سكان فلوريدا إلى "استكمال استعداداتهم من أجل الإخلاء".

وحسب أرقام أوردتها الصحافة الأمريكية، فقد تسبب إعصار "هيلين" في مقتل 232 شخصا "على الأقل" في ست ولايات (نورث كارولاينا، وساوث كارولاينا، وجورجيا، وفلوريدا، وتينيسي، وفيرجينيا). ويعد "هيلين" ثاني أعنف إعصار يضرب الولايات المتحدة خلال السنوات الـ50 الماضية، بعد إعصار "كاترينا" الذي أودى بحياة أكثر من 1833 شخصا في عام 2005.

Post a Comment

0 Comments