شريط إخباري

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

ضع إشهارك هنا

العثور على جثث ثلاثة مهاجرين في مركب وانقاذ 29 آخرين في جنوب إسبانيا


 أعلن خفر السواحل الإسبان الأحد العثور على جثث ثلاثة مهاجرين على متن قارب قبالة سواحل جنوب إسبانيا، وإنقاذ 29 آخرين، بعد أيام من غرق قارب خلف تسعة قتلى على الأقل و48 مفقودا.


وأفاد متحدث باسم الإغاثة البحرية وكالة فرانس برس بانقاذ "29 رجلا من شمال إفريقيا" كانوا على متن قارب مطاط عثر فيه على "ثلاث جثث".

وأوضح أن القارب كان قبالة سواحل مدينة ألمريا (الأندلس) حيث تم نقل المهاجرين والجثث.

وقبل أسبوعين، غرق قارب يقل مهاجرين قبالة سواحل جزر الكناري الإسبانية.

تم إنقاذ 27 شخصا وعثر على تسع جثث، ولكن من المرجح أن القارب كان يقل نحو 90 شخصا، ما يجعل العدد المفترض للمفقودين أوالقتلى يتجاوز 50 شخصا، في أكبر حصيلة مسجلة قبالة سواحل جزر الكناري منذ بدايةالهجرة من إفريقيا منذ ثلاثة عقود.

وتكشف هذه المأساة الارتفاع الحاد في أعداد المهاجرين الوافدين بحرا إلى إسبانيا.

وفي السنوات الأخيرة، غرق آلاف المهاجرين أثناء محاولتهم عبور المحيط الأطلسي في رحلة محفوفة بالمخاطر للوصول إلى أوروبا من إفريقيا، وذلك عبر جزر الكناري الإسبانية بشكل رئيسي، على متن قوارب مزدحمة ومتهالكة في كثير من الأحيان.

وي سمى هذا الطريق البحري بين إفريقيا وجزر الكناري "طريق الموت" لأن عبوره يتم على متن قوارب غير مجهزة لتحمل التيارات القوية في هذه المنطقة من المحيط الأطلسي والتي تتسبب في غرق الكثير من السفن.

وتظهر أرقام وزارة الداخلية أن نحو 40076 مهاجرا وصلوا إلى الأرخبيل بين كانون الثاني/يناير وأيلول/سبتمبر، مقارنة مع 25640 خلال الفترة نفسها من العام 2023، أي بزيادة قدرها 56%.

وقدرت منظمة كاميناندو فرونتراس الإسبانية غير الحكومية التي تنب ه السلطات البحرية إلى قوارب مهاجرين معر ضة للخطر، أن أكثر من خمسة آلاف منهم قضوا في البحر خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام.

Post a Comment

0 Comments