شريط إخباري

6/recent/ticker-posts

Header Ads Widget

ضع إشهارك هنا

علماء روس يطورون طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية بمواد محفزة من الطين


 طور علماء في جامعة تيومين الروسية طريقة جديدة لإعادة تدوير النفايات البلاستيكية باستخدام مواد محفزة يتم استخراجها من الطين، مما يجعل عملية التدوير أسهل وأكثر أمانا للبيئة.


وذكرت جامعة تيومين، في بيان، أن الطريقة الجديدة ستمكن العلماء من تطوير محفزات رخيصة، يتم استخراجها من مكونات موجودة في الطبيعة، من خلال الطين، مما يحد من مواجهة المشكلات المتعلقة بالتخلص من النفايات البلاستيكية، والتخلي عن الطرق التقليدية، ومنها إرسال كميات هائلة من البلاستيك إلى مدافن النفايات، ما يتسبب في انبعاث كميات كبيرة من المواد الضارة بالبيئة.

ومن جهته، قال فلاديمير خاريتونتسيف، الأستاذ في كلية العلوم بالجامعة، إن "وجود كميات كبيرة من الطين في منطقة تيومين يساعدنا على استخراج المواد المحفزة لعمليات تحليل النفايات البلاستيكية، ما سيقلل من تكلفة إعادة تدوير هذه النفايات"؛ مشيرا إلى إمكانية استخدام أنواع مختلفة من الطين مع تركيبات معدنية أخرى لاستخلاص المحفزات.

يذكر بأن علماء من جامعة فياتكا الروسية قد ابتكروا في يوليوز الماضي، طريقة لإعادة تدوير النفايات الطبية البلاستيكية دون تكوين مواد سامة. ويمكن للتكنولوجيا المقترحة أن تصبح الأساس لمحطات حرق النفايات الجديدة الموفرة للطاقة.

Post a Comment

0 Comments